نهر السلام – قصة قصيرة جدًا – بقلم الكاتبة فوز حمزة الكلابي العراق/صوفيا.

نهر السلام ٠٠ هي القصة التي شاركت بها و نالت المركز الأول في المسابقة التي نظمتها أكاديمية سفير القلم الدولية في هولندا ٠٠

مكان اللقاء كان عند النهر الذي يفصل المدينتين عن بعضهما .. جاء السلام مبكرًا ينتظر خصمه العنف لعقد هدنة بينهما .. الناس تعبت من الحروب .. شبعت من الموت .. كان لابد من إنهاء حالة الرعب والخوف .. لم يعد أحد ينعم بساعات نوم هنيئة بسبب كوابيس الحرب التي سرقت منهم أحلامهم .. مرت ساعات والسلام ينتظر .. اتكأ على شجرة .. فأزهرت وأينعت .. بدأ يسمع هديل الحمام وزقزقة الطيور.. مرت قربه صبية صغار .. صيحاتهم و ضحكاتهم أكدت له إن ما جاء من أجله شيئًا عظيمًا.. منظر النساء قادمات مع أطفالهن يشبه الربيع أول مطلعه بعد شتاء بارد .. ظل يراقبهن حتى عبرن النهر التي امتلأت صفحته بنوارس غناؤها دغدغ سكون النهر.. عاشقان يجلسان يتأملان السماء ويتهامسان أثارا فضوله .. كان يود سماع حديثهما لكنه فضل تركهما ينعمان بالسلام .. شعر بالفخر حينما أدرك أن وجوده هو من يعطي للحياة معنى وقيمة.
بدأت الشمس بالمغيب .. قال: يالجمالكِ وأنتِ تغربين !!
مع ظهور أول نجمة في سماء المدينة الهادئة سمع أصوات غريبة .. كان يعرفها فقد سمعها من قبل .. كانت أصوات خصمه.. وقف السلام ليستقبل العنف .. المفاجأة صدمت السلام وهو يرى العنف دون ذراعين وبعين واحدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*