أنجبتُ طفلةً..! بقلم الكاتبة نوارة خنسه من سوريا.

أنجبتُ طفلةً ،تكرّر هذا الحلم كثيراً ..تألمتُ في حملي بها وعند الولادة بكيتُ أكثر ،أنجبتُها تشبه طيفَ الليل وآول وجهٍ للصباح،هذا مارأيتُه من نظرتي الأولى لهاطفلة بحجمِ غيمة لا تبكي اضغط هنا للمزيدأنجبتُ طفلةً..! بقلم الكاتبة نوارة خنسه من سوريا.

صَقِيعٌ وجِرَاحٌ..! بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.

يَنَامُ الصَّقِيعُ في جَسَدِناعَارِيًا يَتَمَوَّجُعَلَى بَيَادِرِ وُجُوهِنَا‏رُبَّمَا لهَذَا السَّبَبِعَلَى الأرجَحِ _‏نَأوِي غُرفَةً‏كأسٌ يَقتَرِبُ مِن شِفَاهِنَا‏تَبدَأُ وَلِيمَةُ الحُبُّ … أنا‏إِلى طَاوِلتِي يَكتُبُنِي اللَّيلُ‏بِحِجَّةِ أنَّهُ يُسَامِرُنِي‏أو كأنهُ يُقَصِّرُ لَيلِيَ الأسوَدَ‏وَأرَى الى الصَّحرَاءِ اضغط هنا للمزيدصَقِيعٌ وجِرَاحٌ..! بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.

مُحَاوَلَاتٌ..! بقلم الشاعر عمر سبيكة من تونس.

أُحَاوِلُأَنْ أَتَأَكَّدَأَنَّ خُيُولَ خَيَالِيتُخَاتِلُ أَقْبَاسِهَا بِالْمَرَايَا،أُحَاوِّلُأَنْ لَا أَصَدِّقَ مَشْرِقَهَا،وَ أَنْ لاَ أُصَدِّقَ مَغْرِبَهَا،وَ يَلْمَعُ في لَمَعَانِ السَّدِيمِ السَّدِيمُ،أُحَاوِلُأَنْ أَتَأَكَّدَأَنَّ الْمَرَايَاتُرِيقُ بَرَائِقَ إِشْرَاقِهَالِاخْتِرَاقِ بَهَاءِ الْمَسَاءِ الْبَهِيمْ،أُحَاوِلُأَنْ أَتَأَكَّدَ أَنَّ رِيَاحَ خَيَالِي تَصِيحُتَبُوحُ اضغط هنا للمزيدمُحَاوَلَاتٌ..! بقلم الشاعر عمر سبيكة من تونس.

تحت ظلّ الزّيزفون..! بقلم الشاعر محمد الصالح الغريسي من تونس.

أراك تقصّين للزّيزفونحكاية حبّ طواها الزّمنْ…و للزّيزفونِتزفّين زيف الحروفِقصائدَ عفّى عليها الوهنْ…و جئت تزيدين عمق الجراحِو تحيين فيّ الشّجاو الشّجنفهلاّ سألت ظلالا له ظلّلتناو ما ضلّلتناعن الحبّ ، كيف نسجناله اضغط هنا للمزيدتحت ظلّ الزّيزفون..! بقلم الشاعر محمد الصالح الغريسي من تونس.

قد أعود ..! بقلم الشاعرة ليلى الطيب الجزائر.

حين ينتابني وسواس الرّحيلفي ذاكرة الحلمأخاتل الغيابوأعدُّ أضلاعهوأبقى مثل ليل شريدكلّ الفصول تشابهت في أذيّتي ..!لنسائل بعضنا !أما زال اللقاء يمسك بيد الأمس ؟أم أنّ السؤال أقلق الوسادة ؟.. ***سعال اضغط هنا للمزيدقد أعود ..! بقلم الشاعرة ليلى الطيب الجزائر.

القلوب الولهانة..! بقلم الشاعرة مروى بديدة من تونس.

يجيء الليل مرصعا بتبر النجومو القلوب الولهانة محملة بالأهواءو في زمن الخفة يضيع المعتوه حبيبهيا إله الطموح و الأحزانمرة تضخ فينا فرحا جديداو مرة بالكآبة المجهولة تصقل نفوسنا السقيمةيجيء النهار اضغط هنا للمزيدالقلوب الولهانة..! بقلم الشاعرة مروى بديدة من تونس.

الصعوبات الاقتصادية التي تعرفها تونس منذ 2011 وتداعياتها الاجتماعية..ما زالت تلقي بظلالها القاتمة على تقييمات مسار الثورة. بقلم الكاتب محمد المحسن من تونس.

في الرابع عشر من شهر جانفي2011،عزفت تونس لحنها الثوري العذب، وتمايل الشعب طرباً، تناغماً مع ألحان طالما اشتاق لسماعها سنوات طوال. قبل هذا التاريخ الجليل، كانت قوافل الشهداء تسير خبباً اضغط هنا للمزيدالصعوبات الاقتصادية التي تعرفها تونس منذ 2011 وتداعياتها الاجتماعية..ما زالت تلقي بظلالها القاتمة على تقييمات مسار الثورة. بقلم الكاتب محمد المحسن من تونس.

ثرثره..! بقلم الشاعر صابر السّامر من تونس.

اللّيل كريح عاتيةٍ ثمّ استكان ولَان فحان آلْموعد واشتدّ آللقاء… كان صمتا وثرثرة ! وهراءً ذا شجون كغيوم مبلّله … صمَتْنا حدّ الضّجيج وضجّ آللقاء بنا حتّى غدا سكونًا أمّا آلليل اضغط هنا للمزيدثرثره..! بقلم الشاعر صابر السّامر من تونس.

شيء من القداسة..! بقلم الشاعر علي رضوان من مصر.

شيء من القداسة الخالية من أي وحي خارجي.لمَ لا نكون أصدقاء نرنو بأعين الغابة تحت جريان النهرنسبح كآلهة من الشبوط المٌّذهبوننمو كفطريات مصابة بالتخمة والحزنتقول الطبيعة ما لا يمكن سماعهلعلنا اضغط هنا للمزيدشيء من القداسة..! بقلم الشاعر علي رضوان من مصر.

سحابة صيف… بقلم حسيني إبراهيم غنيم من مصر.

سحابة صيفومر الصيفوكأنه سحابة صيفمر كأنه طيفمر كأنه لم يغن بالأمسكأنه همسوهكذا العمر بيمركأنه سفربداية ونهايةلقا وفراقفراق ولقافرح وحزندموع هناوضحكة هناكشتا وصيفربيع وخريفصحة ومرضأحلام وأوهامطريق ما بيكملشأحيانا نصف طريقاوقات مفيش اضغط هنا للمزيدسحابة صيف… بقلم حسيني إبراهيم غنيم من مصر.