العراء غطائي “بقلم الشاعرة فاطمة معروفي من المغرب.

“يا حلما في عرس النواياماشكواك ……..مالذي أشقاك……وأبعدك عن أماني العطايا “جعلتك غطائي ….صرت عرائي والعراء غطائيأصبحت داء بلاشفاءاكتفي بالرجاءتعلو المجادلة أمام القضاءاطرق أبواب السماءوالأيدي مرفوعة ليقبل النداءالصمت تاج الرفعة لامذلةياصاحبي اضغط هنا للمزيدالعراء غطائي “بقلم الشاعرة فاطمة معروفي من المغرب.

قُولِي أُحِبُّكَ لَهَا ..كَيَ تَتَعَلَّمَ تَصرِيفَ الفِعل ..!بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.

     قُولِي أُحبُّكَ      لا تَخَافِي مِنَ الحُرُوفِ      فَهيَ مثلي عاشقةٌ عَينَيكِ      وَالجُفُونْ      وَهيَ مِثلِي ضَارعَةٌ إليكِ      وَمِثلِي تُعَانِقُ السُّكُونْ      إِنْ خانَتكِ لِحِينٍ      فكاتِبُها اضغط هنا للمزيدقُولِي أُحِبُّكَ لَهَا ..كَيَ تَتَعَلَّمَ تَصرِيفَ الفِعل ..!بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.

فراغ الأواني … بقلم الشاعرة هدى غازي من لبنان.

عندما يبالغون في الوصفنشعر بفراغ الأوانياللحن مبتذل والصياد ماكروعلى قدر الرغبة تمجّد القاماتشمعون بعرش يوسف يتباهىيتسلق السموات بجناحي دجاجةويسقط مع صياح الديكفقاعات الأناتثير دهشة العابرينوفتنة العظمةترتدي حرير الخيالوسهم اليقينيقتل الليث اضغط هنا للمزيدفراغ الأواني … بقلم الشاعرة هدى غازي من لبنان.

لم أكمل قصيدتي البارحة بقلم الشاعر عبد الرزاق الصغير من الجزائر.

(( في بداياتي سألني أبي ، هل تستطيع بيع قصيدة لك ، أجبت بالنفي ، لم نكتبها . سأل))لم أغير قفل البابوالإسموالعدسةلم أستشر البستانيكيف أغير لون الجهنمية البنفسجيريثما يتوقف المطرلجأت اضغط هنا للمزيدلم أكمل قصيدتي البارحة بقلم الشاعر عبد الرزاق الصغير من الجزائر.

لا تضعي الورد على قصيدتي… بقلم الشاعر المهندس حافظ القاضي من لبنان.

لا تضعي الورد على قصيدتي،لأن قصيدتك وضعت لقصيدتي سابقاً عبق الورد كله.ياما انتظرتك قصيدتي على أمل اللقاء بك أولاَ،وبوردك ثانيا، وما همها الا أن ترى عيونك،لتغفى على، غزل حروفك ، اضغط هنا للمزيدلا تضعي الورد على قصيدتي… بقلم الشاعر المهندس حافظ القاضي من لبنان.

“أيّام سيكا الشّعريّة” تظاهرة تعيد الأمل للإبداع و تحتفي بمبدعيها…متابعة: إبتسام الخميري من تونس.

بعد توقّف الأنشطة الثّقافيّة جرّاء جائحة “كورونا” و حالما وقع الإعلان عن عودة النّشاط الثّقافي، تنظّم المندوبيّة الجهويّة للشّؤون الثّقافيّة بالكاف تظاهرة “سيكا الشّعريّة” على امتداد ثلاث أيّام: 1 و اضغط هنا للمزيد“أيّام سيكا الشّعريّة” تظاهرة تعيد الأمل للإبداع و تحتفي بمبدعيها…متابعة: إبتسام الخميري من تونس.

معارضة لأغنية الفنان الراحل طلال مداح وترحل بقلم ليلى الطيب من الجزائر.

و ترحلدون ظلّ الرّوحوفي غدي أسرار حلمارتدى ثوب المحاليرفرف حولي بأجنحةمن سراب ..!!قصيّة هي الأحلاموالروح تهفو إلى لقياك !آن لصرختي ان ترحل إليكأن تطيل المكوث بين يديكلتزرع عند الشوق بعضًا اضغط هنا للمزيدمعارضة لأغنية الفنان الراحل طلال مداح وترحل بقلم ليلى الطيب من الجزائر.

رحلة المجتمع من الثقافة إلى التاريخ بقلم إبراهيم أبو عواد من الأردن.

1      التحليل الاجتماعي للظواهر الثقافية يُساهم في بناء منطق جديد للتاريخ الخاص ( ذكريات الإنسان وأحلامه الساكنة في أعماقه السحيقة ) والتاريخِ العام ( أحوال المجتمع في الأزمنة المُختلفة اضغط هنا للمزيدرحلة المجتمع من الثقافة إلى التاريخ بقلم إبراهيم أبو عواد من الأردن.

بروفايل الحلقة (السادسة) من مسقط رأس الهجرات الثقافية نطوف بالنجم البريري الشاعر العماني سيف الرحبي بقلم: الناقدة والشاعرة د . هدلا القصار من لبنان.

نذهب من خارطة طوبوغرافيا الحياة، لنحتفي بالأديب والشاعر العماني المقيم في استراليا، “سيف الرحبي”  أدبياً رؤيوياً  وإنسانيا… ، من خلال تجربته الإبداعية المغمسة في الكون الملتصق في سيرته وامتزاجه بمن اضغط هنا للمزيدبروفايل الحلقة (السادسة) من مسقط رأس الهجرات الثقافية نطوف بالنجم البريري الشاعر العماني سيف الرحبي بقلم: الناقدة والشاعرة د . هدلا القصار من لبنان.

ربيعُكَ… بقلم الشاعر جواد البصري من العراق.

ربيعكَ!!المتَسوّر أغصانيأنساني أوراقيالمتساقطة..لم يبق من خشخشتهاسوى أصداءٍ متناثرةٍوصيّرَ خريفهافصولا أربعة………..أجهض الخريفوأودعه سلالةالأشجار دائمة الخضرةمَنْ مثلي ربيعه عامرةلا تساوره الهمومولا يخشَ…الريح المغامِرة………….جذورهفي العمق ممتدّةتشدُّ أزرَ أغصانهالمترامية..فتكتسي بحلةٍ جذابة ٍترسم في الفضاءلوحةً اضغط هنا للمزيدربيعُكَ… بقلم الشاعر جواد البصري من العراق.