الأرض و الغلات بقلم الشاعر زيد الطهراوي من الأردن.

تشدو كلاماً غريباً في تمردهمعطراً بشعاع الحب و الصبر فهيأت قبرها الأحزان و انتشرتفي الأرض صيحة أمجاد بلا قهر غيمات وعدك للبيداء قد ذرفتو أنت تحمل هالات من الشعر فالشعر اضغط هنا للمزيدالأرض و الغلات بقلم الشاعر زيد الطهراوي من الأردن.

لكِ…وحدكِ كان الكلام بقلم الشاعر ماجد ابراهيم بطرس ككي من العراق.

لكِ…وحدكِ كان الكلامالكلام الذي لا يصمتوكان القلب يخفق لكِوقت أرتعاش حروفومقاطع …الكلاموكانت رؤياي لكِكما هي رؤياكِ لييتعانق رفيف جناحيناكمثل عناق الفراشات للزهورو كعدو الغزلان في البراريفي مواسم شوق جديدةوكان تغريد اضغط هنا للمزيدلكِ…وحدكِ كان الكلام بقلم الشاعر ماجد ابراهيم بطرس ككي من العراق.

الطفل بين التلقين والتطبيق بقلم الكاتبة نريمان همامي من تونس.

الطفولة عالم جميل مليء بالألوان و هي من أجمل المراحل في حياة الإنسان ولكن رغم بهائها وروعتها إلا أنها من أصعب مراحل التربية والتكوين ونحن بحاجة إلى دراسة نفسية الطفل اضغط هنا للمزيدالطفل بين التلقين والتطبيق بقلم الكاتبة نريمان همامي من تونس.

الکلمة المقولبة … بقلم الشاعر ابوبکر کارواني من العراق.

حین اری الکلمةبلا قمصانولا ازراراوعاریةبلا أوراقو…بلا اغصاناجداحذیة قدیمةبلا انسان…!…………………………………………………………………………………ملاحظة: المقصود بالمقولبة، هي تلک الکلمات التي تخفي في باطنها الجبر والاکراە…کتلک الکلمات التي نسمعها من الساسة والتجار والاعلامیین والادباء … الذین اضغط هنا للمزيدالکلمة المقولبة … بقلم الشاعر ابوبکر کارواني من العراق.

…كم يشبهني ذلك الركن الذي لا يصله الضوء بقلم الشاعرة سامية خلف الله بن منصور من تونس.

…كم يشبهنيذلك الركن الذيلا يصله الضوءكم اغبط المصابيحالسعيدة الحظتراقص عاشقين على سرير الحبلم تعلمني الآلهة كيف أسعد نفسيوكيف أحاصر بالذنبحين أعجز عن إيجاد طريقة لنقل الحبثمة صمت في الطرف الآخر اضغط هنا للمزيد…كم يشبهني ذلك الركن الذي لا يصله الضوء بقلم الشاعرة سامية خلف الله بن منصور من تونس.

فخر العرب” عمل ترفرف له الأعلام وتعلى به الأقلام “العربية والدولية بباريس،فرنسا. بقلم الشاعرة فاطمة معروفي من المغرب.

خطوة كبيرة جدا للإنفتاح الثقافي على نوافذ التواصل الأدبي والتعريف بالإبداع النسائي بالعالم العربي شكرا دكتور علي المرعبي على مجهوداتك الجبارة نفتخر لهذا العمل المميز بقوة الحاضر والمستقبل أعتز وأفتخر اضغط هنا للمزيدفخر العرب” عمل ترفرف له الأعلام وتعلى به الأقلام “العربية والدولية بباريس،فرنسا. بقلم الشاعرة فاطمة معروفي من المغرب.

أبو القاسم الشابي بعيون مغربية بقلم الكاتب عبد الله المتقي من المغرب.

( أبو القاسم الشابي بعيون مغربية ) هو اسم الكتاب الصادر عن دار الكتاب بتونس من إعداد وتنسيق الكاتب المغربي عبدالله يقع الكتاب في 122 صفحة , وتزين علاقة لوحة اضغط هنا للمزيدأبو القاسم الشابي بعيون مغربية بقلم الكاتب عبد الله المتقي من المغرب.

سيئة الحظ انا..! بقلم الشاعرة سامية خلف الله بن منصور من تونس.

جئت من اقصى صمتيلالقي شعرا في بيت قيل لييحتضن يتم الشعراءالذين لفظتهم مقابر الاحياءجئت البس كفنا من وردقالت شاعرة من البيتكنت لتكوني صديقتيلولا هذا الحجابانا سافرة …تلعب الريح بشعريمرتع احتفاء اضغط هنا للمزيدسيئة الحظ انا..! بقلم الشاعرة سامية خلف الله بن منصور من تونس.

نضرب بقرطاس المعاني …..والفاهم ……يفهم قصيدة زجلية من ديوان “نقطة تحول” بقلم الشاعرة فاطمة معروفي من المغرب.

نضرب بقرطاس لكلاممعاني والفاهم يفهمإلى كان الحب مشروكنبني عليه حيطوفرمشت عين نبيعوياالقايد السفينةما تخاف من الريحوالعوام ماتديه الريحإلى كثر لكلام….نسد فمي بلجامإلى شفتي مجمع لحمامعرف لوليمة كبيرةضاق الأمر في هذا اضغط هنا للمزيدنضرب بقرطاس المعاني …..والفاهم ……يفهم قصيدة زجلية من ديوان “نقطة تحول” بقلم الشاعرة فاطمة معروفي من المغرب.

نِدَاءُ المَدرَحِيَّة… بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.

     تَحمِلُنِي كُلَّ آنٍ _      ‏أَسئِلَةٌ خَضرَاءُ      ‏إِلى غُرفَةٍ زَرَعنَاهَا نَشوَانَا      ‏إِلى عُريٍ أَشعَلَنَا فَانتَشَينَا      ‏عَلَى مَرآى مِرآةٍ      ‏عَلَى سَرِيرٍ      ‏لا زَالَ يَشهَدُ فَوضَانَا اضغط هنا للمزيدنِدَاءُ المَدرَحِيَّة… بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.