عندما القَصِيدَةُ تُحِبُّ وَتَغضَبُ بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.

     أَيُّها العَالَمُ      كيفَ أُرَحِّبُ بِكَ      وَفِي جُعبَتِكَ حُرُوبٌ      أَحقَادٌ وَضَجَرْ ؟      أَنتَ أَيُّهَا العَالَمُ      قَاتِلُ أَخِي فِي بَغدَادَ      فِي دِمَشقَ      فِي فِلِسطِينَ اضغط هنا للمزيدعندما القَصِيدَةُ تُحِبُّ وَتَغضَبُ بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.

ذكراك… بقلم . الشاعر .د. عبد الفتاح العربي من تونس.

ذكراك اوقفت الزمنو اودعت في قلبي المحنذكراك حفرت ندباتو نتفت مني شعراتذكراك أزعفت نفسيو أقلعت ضرسيذكراك ابعدت نوميعن رموشي و عيونيذكراك اعطت لحفار قبريفاسا ليحفر حفريذكراك نابها ضارسو بردها في اضغط هنا للمزيدذكراك… بقلم . الشاعر .د. عبد الفتاح العربي من تونس.

بعد الفراق بقلم الشاعرة زينب السيد من مصر.

بعد الفراقلحظة الصمتعقب إطلاق الرصاصةوقفت بينالوجود و العدممنزوعة العظامتتطاير جيناتيفي فراغ الأمكنةتتدحرج عينيخلف ظلك المتباعدعبثية اللحظةبين شهقة الموتوآلام المخاضتقنصالألوانالأصواتالروائحوالأشكالبسهم واحد !عدت بسلالي فارغةينز من رأسيهلام وداعكملتصقا بالأسئلةلماذا؟كيف استطاع؟وكيف ساستطيع؟بعد الفراقتطلق اضغط هنا للمزيدبعد الفراق بقلم الشاعرة زينب السيد من مصر.

ضوابط الفتوى كتاب للدكتور سمير مراد بقلم الكاتب زيد الطهراوي من الأردن.

يعتني كتاب (ضوابط الفتوى) للدكتور سمير مراد بإبراز أهمية الفتوى و الإفتاء و حاجة الناس لذلك و شروط الإفتاء التي لا بد من تحقيقها لتجنب حدوث المفاسد العظيمة و اهتم اضغط هنا للمزيدضوابط الفتوى كتاب للدكتور سمير مراد بقلم الكاتب زيد الطهراوي من الأردن.

تكتبني بلا هوادة بقلم الشاعرة حسناء حفظوني من تونس.

ترسمني مرة نجمة تسبح في فلك الأحداقومرة قمرا استدار بين أصابعك ذات اشتياقتداعب خدي على صفحة القصيدةكل العناوين اليك شعريةقصيدة تسلمني لقصيدةأشعارك تفاجئني كعاصفة ماطرةولا مكان لأختبئ من تيار الهوى اضغط هنا للمزيدتكتبني بلا هوادة بقلم الشاعرة حسناء حفظوني من تونس.

قراءة نقدية تحليلية لنص ” ما زال للحلم بقية ” للشاعرة دنياس عليلة من تونس بقلم الناقد العراقي الدكتور منير الكلداني.

الأشخاص الستةفي نص ((ما زال للحلم بقية)) – قراءة نقديةكاتب النص : دنياس عليلة دنياس عليلةان ما يثير الانتباه في نص (( ما زال للحلم بقية )) هو ذلك التركيب اضغط هنا للمزيدقراءة نقدية تحليلية لنص ” ما زال للحلم بقية ” للشاعرة دنياس عليلة من تونس بقلم الناقد العراقي الدكتور منير الكلداني.

قراءة إنطباعية لومضات شعرية لكتاب ” بجناح واحد…أطير للشاعرة سونيا عبد اللطيف بقلم الأستاذ رياض عيساوي من الجزائر.

ليس من المنصف ،ولا من الأمانة العلمية والأدبية ،ان تلج عوالم الشاعرة الشحرورة ،العازفة لموسيقى الروح ،العارفة بصخب الحياة ،والدارسة لطبيعة السلوك البشري وتناقضات الإنسان : سونيا : بمدٌ ألف اضغط هنا للمزيدقراءة إنطباعية لومضات شعرية لكتاب ” بجناح واحد…أطير للشاعرة سونيا عبد اللطيف بقلم الأستاذ رياض عيساوي من الجزائر.

تحت مظلة المطر بقلم الكاتب محمّد مجيد حسين من سوريا.

( القراءة تُعرض الغباء للخطر )مثل ألمانيمن تحت مظلة المطر تطل علينا المُبدعة الجزائرية خولة محمد فاضل وكما تسمى أيضاً بسحر القوافي حاملة لواء القيم الإنسانية مدافعةً بمهنية عالية عن اضغط هنا للمزيدتحت مظلة المطر بقلم الكاتب محمّد مجيد حسين من سوريا.

سكيزوفرينيا بقلم الكاتبة رهام الدريدي من تونس.

نَقُول أَشْيَاءً و نَفْعَل عَكْسَهَا . . نُرِيد الْخَيْرَ وَ نَتَّبِع سِكَك الشَّيَاطِين . . نبحث عَن الْمُسْتَحِيل و نتحاشى الْمُمْكِن السَّهْل . .نطمح لِتَغْيِير غَيْرِنَا و داخلنا مُبَعْثَر . اضغط هنا للمزيدسكيزوفرينيا بقلم الكاتبة رهام الدريدي من تونس.

مشكلتي لا وطن ولا قمر…بقلم الشاعر عبد الرزاق الصغير من الجزائر.

ولا طمي ولا نوءو لا موت بطل في فيلم خيالي علميولا امرأة بغض النظر عن هي ذميمة أو جميلة ، مثقفة أو أميةأو جنية في مدونة شعريةولا مرآة ولا مرهم اضغط هنا للمزيدمشكلتي لا وطن ولا قمر…بقلم الشاعر عبد الرزاق الصغير من الجزائر.