الوقت بقلم التلميذة الكاتبة روان بن طاهر من تونس.

الوقت مهم للإنسان لأنه يحتاجه في جميع نشاطات حياته اليومية كالعمل والدراسة والنوم وغيره الكثير كما يحتاج أيضا للوقت لممارسة حياته الاجتماعية مع عائلته وأصدقائه وزملائه.

يتكون اليوم من 24 ساعة وعلى الانسان أن يستغلها حسن الاستغلال ليكون أكثر إنتاجيا على الصعيد الشخصي والاجتماعي والاقتصادي فكما يقول المثل: ” الوقت من ذهب “

وفي المقابل، نجد العديد من الأشخاص يقومون بإضاعة الكثير من الوقت على شبكات التواصل الاجتماعي، وتتبع الأخبار الغير المهمة عند تصفّح شبكات الأنترانت، استعمال الهاتف الجوال في مكالمات طويلة وتافهة …

لذا ولتفادي ذلك كله، يجب على الفرد إدارة وقته بفطنة وذكاء من خلال: إقامة خطة يومية لكاعة الأنشطة التي سيتم القيام بها خلال اليوم والحرص كل الحرص على اتباع الخطة بانتظام وهنا التأكيد على وضع مدة زمنية لكل مهمة، كما يجب تحديد المهام الواجب فعلها حسب الأولوية، كل ذلك مع ترك فترة من الوقت بين كل عمل لمزيد من النجاعة والفاعلية.

الوقت هو مفتاح حياتنا وكل ثانية تمرّ يجب استثمارها في شيء مفيد وجيّد، وفي هذا الصدد، علينا بتقسيم الوقت إلى أوقات فراغ وأوقات تتطلب الجد والكد. ومن دون الوقت لما عرفنا موعد الذهاب أو العودة إلى المنزل أو موعد أداء الصلوات.

لذا لا بد يا أصدقاء أن نتعلم كيف نستغل أوقاتنا فيما ينفعنا فـــــ ” الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك “.  

One Reply to “الوقت بقلم التلميذة الكاتبة روان بن طاهر من تونس.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*