على جنبات الطريق… بقلم الكاتبة ريما آل كلزلي من سورية.

على جنبات الطريقحيث الأمهات بعيون مطفأةيتبادلون الصمتوالوصايا الأخيرة..عبرت ذلك الطريق الموحشوالغصة بندقية مسلطة على ظهر الذكرياتالدمع يفهمنيوالألم ابتز كل ماعنديأفهم لغة الصمتأختلي بالدهشةوالجسد ساجد للسفرصوتها في دموعيصورتها في عينيوالناي ينهض اضغط هنا للمزيدعلى جنبات الطريق… بقلم الكاتبة ريما آل كلزلي من سورية.

الآخر… بقلم الشاعر محسن عبد المعطي محمد عبد ربه من مصر.

إِنَّا نُحِبُّ الْآخَرَا = مُتَأَلِّقاً فَوْقَ الذُّرَىمُتَرَنِّماً فَوْقَ الثُّرَيْ = يَا لَا يَهَابُ الْقَيْصَرَا***يَرْنُو عَزِيزاً شَامِخاً = كَالْبَدْرِ لَمَّا أَنْ سَرَىيَا رُبَّ طَيْرٍ حَائِمٍ = جَلَبَ السَّعَادَةَ لِلْوَرَى***اِنْهَضْ أَخِي يَا اضغط هنا للمزيدالآخر… بقلم الشاعر محسن عبد المعطي محمد عبد ربه من مصر.

باردة ما بين عاشقين..! قراءة إنطباعية في نص ساعة الصفر للشاعرة التونسية الثائرة هادية آمنة بقلم محمّد مجيد حسين من سوريا.

الشعر هو ذلك الكائن المُتأرجح مابين الأليف والشرس الصارم والإنهزامي المُنصف والمجحف وفقاً لأنامل التي تُحركه هنا القطة الهاربة من نار الهوى هادية آمنة تُداعب بوصلة النص بدقة عميقة الأثر اضغط هنا للمزيدباردة ما بين عاشقين..! قراءة إنطباعية في نص ساعة الصفر للشاعرة التونسية الثائرة هادية آمنة بقلم محمّد مجيد حسين من سوريا.

رجع أمسي..! بقلم الشاعرة مفيدة السياري من تونس.

عَلَى قَلقٍ يغيمُ الأمسُ مِنِّيوتُمْطِرُنِي مَجَازًا ذكرَياتِيفتُوقِظُ حَاضِري حِبْرًا ظَمِيئاوَسُقْياه السَنَابلُ مُفْرَدَاتِيعَلى أرَقٍ يُقَلِّبُنِي نَشِيجِيفَتَنْدَلِقُ الرُّؤَى مَطَرَ اللّغَاتِوَتُنْبِتُنِي حُرُوفِي كالدّوَالِيتُظَلِّلُ مَا غَفَا مِنْ أمْنِياتِيوكنت ألوذُ في صمتي لذاتيإذا سَقَطتْ بكَفِّي اضغط هنا للمزيدرجع أمسي..! بقلم الشاعرة مفيدة السياري من تونس.

هي امرأة ليست كالبشر… بقلم الشاعرة منية الشريف من تونس.

هي امرأة ليست كالبشرليست كالريح….لا تملك جواز سفرهي فقط تمتلكقلبا ثاقبا كالصقرتخترق الغيومتغادر الأحلامدونما خبر….هي امرأة- كالجندي-تملك حزاما من حريةومدفعا يُدوّي شموخارصاصاته من زهرالشوارع نائمة…تحلم بأطفال الحاراتالصاخبة…وتُعلن في سباتهاأنها لن اضغط هنا للمزيدهي امرأة ليست كالبشر… بقلم الشاعرة منية الشريف من تونس.

الشهوة / The lust بقلم الكاتبة نوال أمومة من مصر.

ويبقى الحب أقوى!!!أغلبنا اختبر ذلك الشعور الجامح wild الخارج عن السيطرة ، في بداية علاقة حب تازة ولأول مرة ، حيث يصعب فيها النوم ويصعب فيها تناول الطعام, كما يصعب اضغط هنا للمزيدالشهوة / The lust بقلم الكاتبة نوال أمومة من مصر.

إزيس… بقلم الشاعرة نور شافية نوران من تونس.

منذ زمن وذاكرةو أنا ألعبُ النرد مع النّارمتوشّحة بجمر الحلمحتّى شاهق الأمنياتيقبّلني الجنونو تمطرني السماء وعودا ومواعيدو ” إزيس ” الانبعاثمنذ ذاكرة وغيابوأنا أُجالسُ كأسا من أعشاب الشّمسألعقُ طعم الملح اضغط هنا للمزيدإزيس… بقلم الشاعرة نور شافية نوران من تونس.

ليتني كنت… بقلم الكاتبة غفران الرحموني من تونس.

ينتابني شعور للحظة أتمنى فيه لو كان بإمكاني امتلاك “القدرة الإلهية”..قدرة أستطيع من خلالها إعادة إحياء الخَلْقْ ..إعادة إحياء الخُلُقْ ، و لا أدري أيهما الأقذر، أي منهما يرمي بالآخر اضغط هنا للمزيدليتني كنت… بقلم الكاتبة غفران الرحموني من تونس.

زمن النجاح..بقلم لميس بن مسعود من تونس.

    الوقت من أثمن الأشياء في حياة الجميع وقد منحه الله تعالى لجميع البشر بالتساوي، لذلك يجب الوضع في الاعتبار أن الوقت من ذهب ويجي حسن استغلاله للحصول على نجاح اضغط هنا للمزيدزمن النجاح..بقلم لميس بن مسعود من تونس.

حقيقة عارية..! بقلم الشاعر عصمت شاهين دوسكي من العراق.

بانت حقيقة عارية على مسرح الدمى البشرية هزت خصرها بكت على فوضى النهى الخالية ترجلت من مسرح مهموم مسحت وجهها من الغيوم صرخت أنا حقيقة عارية ألا تنظرون .. ؟ اضغط هنا للمزيدحقيقة عارية..! بقلم الشاعر عصمت شاهين دوسكي من العراق.