الملكة الواثقة….بقلم الشاعرة نسرين سعود من سورية.

أطل البدر بنوره في حالك الظلاموسأل النجمات :أين توأم الروح ؟فلما حدثته بخبريقال : ياحسنك تبوأي في صدر السماء مكانييليق بك الدلال يافاتنةألهتني عن سهري فتزيني بالتيجانوكيف أستسلم للنوم و اضغط هنا للمزيدالملكة الواثقة….بقلم الشاعرة نسرين سعود من سورية.

انت تاريخي… بقلم الشاعرة ريما خالد حلواني من لبنان.

في التاريخ تدون كل شاردة وواردةوانا دونتك في تاريخي واعدةان اكون معك عادلةعلى الخير راشدةمخلصة بالحب مناشدةوانت لحياتي قاعدةتعال الى قلبي انتظرك صامدةاناجي طيفك مع الطيور الشاردةاتأبط ساعدك مساعدةاسامرك عند اضغط هنا للمزيدانت تاريخي… بقلم الشاعرة ريما خالد حلواني من لبنان.

قتلوني و لكن لم أمت… بقلم الشاعر زيد الطهراوي من الأردن.

بعد أن تمادوا في إقلاق العصافير لتكف عن الغناءقتلونيقتلوني و لكن لم أمت-لماذا قتلوك ؟-لأنهم لم يفهموني-كان عليهم أن يفهموكثم يقرروا ما يشاؤون و لكنني لم أمتتحولت إلى وردة بيضاء اضغط هنا للمزيدقتلوني و لكن لم أمت… بقلم الشاعر زيد الطهراوي من الأردن.

Cinq recueils de poésie de Jalal El Mokh, parus à la fois par Hechmi KHALLADI

Le poète, c’est Jalal El Mokh, auteur prolifique bilingue (arabe et français) qui a à son actif au moins une trentaine de livres répartis entre poésie, essais et traductions. Les اضغط هنا للمزيدCinq recueils de poésie de Jalal El Mokh, parus à la fois par Hechmi KHALLADI

بَيْتُكِ والشّوقُ لَهَا ..كي يَسْتَفِيقَ الصَّبَاح بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.

     بيتُكِ آمِنٌ      يَشتَاقُ يَدَيْكِ تُوضِّبُ أشْيَاءَهُ      نَوَافِذُهُ المَسَائيّةُ تنفتحُ على الأُفُقِ      عَنْ شمسٍ عِندَ المَغيبْ      وفِي الصَّباحِ      عَنْ حديقَةِ ورْدٍ وَسُلَحْفاةْ      ستائرُهُ – اضغط هنا للمزيدبَيْتُكِ والشّوقُ لَهَا ..كي يَسْتَفِيقَ الصَّبَاح بقلم الشاعر ميشال سعادة من لبنان.

ريح الجنّة .. قصة قصيرة بقلم الكاتبة فوز حمزة الكلابي‎ من العراق.

عندما بلغت الثالثةَ عشرة.. قررت قتل أمي ؟!..المشكلة التي واجهتني أنني لم أكن أملك النقود لاشتري بها مسدساً .. لهذا فكرت في طريقة لا تكلفني الكثير .. استلهمتها وأنا أشاهد اضغط هنا للمزيدريح الجنّة .. قصة قصيرة بقلم الكاتبة فوز حمزة الكلابي‎ من العراق.

“حال ” الجسد في ماء بقلم الشاعرة شهدان الغرباوي من مصر.

الفَجْر يا سليمانوسور الكورنيشاستندودعني أروِ لك الحقائق كاملة:إِنْ رشات الماء مَسَّت خلف الأذنينارتعشت القشرة الأرضيةووضعت التابوهات نفسَها في سلة قمامة، ثبتتها البلدية على الرصيف لمثل هذه الظروففربما مر الرب واسترد اضغط هنا للمزيد“حال ” الجسد في ماء بقلم الشاعرة شهدان الغرباوي من مصر.

شريكة حياة بقلم الشاعرة نجاة الزواغي من المغرب.

شريكة حياة——————- حبال تفكيريلا تعرف التعقّل في المشيةيُخيّل إليها من سِحركأنها تسعىتداهمعدّاد المسافةتستحوذ عليّتتقدّم بانتهازيةفارق التوقيتفأسلك إليكَ سُبلاً ملتوية نحن في أمَسِّ الحاجةلأفق فسيحفضاءات وهميةلنفتح فيها ذراعينا للحياةأن نكون شيئاً اضغط هنا للمزيدشريكة حياة بقلم الشاعرة نجاة الزواغي من المغرب.

وداع… بقلم الشاعرة فاتن ابراهيم حيدرمن سورية.

أزيلوا حاوياتِ القمامةِفلمْ يعدْ فيهاما يسدُّ رمَقَ المعدمينَوالقططِ الجائعةِ ..اقتلعوا يافطاتِ الطرقاتِفكلُّنا تائهون ..في وطنيصارَ الفَقْرُ موسماً دائماًلحصادِ الأوبئةِ والجُثثِ ..أصبحَ مَضغُ الحنظلِمن عاداتنا المُرَّةِ ..لمْ نعدْ نشمُّ رائحةَ الخُبزِبعدَ اضغط هنا للمزيدوداع… بقلم الشاعرة فاتن ابراهيم حيدرمن سورية.

وشوم ..على جدار الحلم… بقلم الشاعر بوعلام حمدوني من المغرب.

أمل مقيديتوهج بعين ..الفجر الهاربمن وشوم العتمة ،و صدى الهوىرنين بعيد ،يعبر المدىو يقضم من مسافاتالشوق ..نوتات تخصبالذكرياتأمنيات ..في مرآة المنى .ملء الصراخو انبلاج الوهميهوي إلى قمامة الغمحيث تقتفي تلك اضغط هنا للمزيدوشوم ..على جدار الحلم… بقلم الشاعر بوعلام حمدوني من المغرب.