قشعريرة في حرٍ لاهب بقلم الشاعر جواد البصري من العراق.

أغادر مناديل النسيانفي مركبة القيظ السانحة الفرصةإلى وجوه ثملتنيوأخرى ملّت من مصافحةتجاعيدي في زحام الذكريات البائسةأتبوأ مقعدي من اليقظة الأولىفأراها من جديد ترمقني وجوهفي منتصف ذاكرةوأخرى في مانشيتات الجرائدوأرصفة العجز اضغط هنا للمزيدقشعريرة في حرٍ لاهب بقلم الشاعر جواد البصري من العراق.

قميصُ وطنٍ… بقلم الشاعرة ملاك نواف العوام من سورية.

في جيوبِ وطنيحباتُ صبرٍ أليمٍ …عقيمٍ…تكبلُ حلميتأسرُ بقايا الأملِ ….سحقاً لمناجلِ الحصادِأشلاءً تركتني …قارعةَ طريقٌقممَ جبالٍ ..سهلٌ اغرقني شوقاً لصدرِ اميللبنها … ورائحةِ فستانهالعطرِ خبزهالحنطةٍخميرُها من عشقِ الوطنِو اولى قطراتُ اضغط هنا للمزيدقميصُ وطنٍ… بقلم الشاعرة ملاك نواف العوام من سورية.

أتمدَّد بالحنان وأنْكمش بالوِحدة… بقلم الشاعرة مفيدة الوسلاتي من تونس.

أتمدَّد بالحنان وأنْكمش بالوِحدةأأكونُ ماءنازلة صاعدة بين الأرض والسّماءمُزنة ليْلكية تراقصُ نبْض الرّيحأنساب من أعلى جبال روحي وأهطل فأضرب أرض الواقعحديقتي امتلأتبنجوم اشرأبت أعناقها تطاول لاهثةفكري الشاردأأكون ريحاأوجّه السفن السابحة اضغط هنا للمزيدأتمدَّد بالحنان وأنْكمش بالوِحدة… بقلم الشاعرة مفيدة الوسلاتي من تونس.

رسالة من طليقي/ قصة قصيرة / بقلم الكاتبة ‎فوز حمزة الكلابي‎ من العراق .

بعد قرابة العام على انفصالي .. وصلتني رسالة عبر الواتس آب من ذلك الرجل الذي كان يومًا ما زوجًا لي وأبًا لأطفالي يدعوني لطي صفحة الماضي والعودة إليه ثانية للبدء اضغط هنا للمزيدرسالة من طليقي/ قصة قصيرة / بقلم الكاتبة ‎فوز حمزة الكلابي‎ من العراق .

سعادة هاربة تسابق السراب..! بقلم الشاعرة دنياس عليلة من تونس.

كالطير حين يكسر هوج الرياحجناحيه و يهدّه السفركسر الغياب جناحيّكالفراشة إحترقت ببصيص ضوءحين رفت على النور جفنايالفوانيس في الأفق تحترقو الدنيا رماد و قرّ و ظلامو أنا وحديعند بوابة الأوهامأحمل اضغط هنا للمزيدسعادة هاربة تسابق السراب..! بقلم الشاعرة دنياس عليلة من تونس.

جوَاهِرُ مَا زِلْنَا فِي الانتِظَار…بقلم الشاعرة ريما آل كلزلي.

لِلَّتي فِي وَجْهِها شَمْسٌ تُضِيءُ عَلَى الوُجودْلِلَّتي ضِحْكَتُها تَفْتَحُ حَقْلَ أَزْهَارٍ تَفُوحْلِلَّتي كَفَّاها مِنْ قَمْحٍ وَزَيْتْلِلَّتي تُعْطِي الطُّفولَةَ مَا تَشَاءُ مِنْ المَعانيلِلَّتي تَرَكَتْ فِي القَلْبِ كُلَّ الجَرّاحْلِجَواهِرَ الآنَ تَنامُ فِي اضغط هنا للمزيدجوَاهِرُ مَا زِلْنَا فِي الانتِظَار…بقلم الشاعرة ريما آل كلزلي.

في تداعٍ حرّ… بقلم الشاعرة بثينة هرماسي من تونس

في تداعٍ حرّ ،،تثرثر المعارك ..في تداعٍ حرّ ،،يمدّ التّعب رجله لغماعلى المشاوير ..على أريكة التحليلتتشظى عيوبنا تحت المجهر ..على ضفّة المفرقأراك مازلت تفترش أثري ..على ضفّة التّداعي أراني ،،في اضغط هنا للمزيدفي تداعٍ حرّ… بقلم الشاعرة بثينة هرماسي من تونس

سلام لروحه …في ذكرى الأربعين لمقتله..بقلم الشاعرة ثراء الجدي من سورية.

قالوا ..قضية وضعناها تحت اسم ..جريمة مجهولة .وأنا أقول ..يا حرقة القلب ..وأنت تغادر أمومتي لكوأنت تحرق خلفككل سفنك الوضيئةمن غدر بك حينهاوشق القلب ليتشظى بكيصيبك ويبكيك ..يهيم ببهاء وجهككيف اضغط هنا للمزيدسلام لروحه …في ذكرى الأربعين لمقتله..بقلم الشاعرة ثراء الجدي من سورية.

إشكالية السّعادة في مجتمعات ما بعد الثّورة..! بقلم الكاتب فتحي جوعو من تونس.

يبدو أنّ الفرق شاسع جدّا بين ما نعيشه وما نصبو إليه ولعلّ أشدّ عُسر يتراءى لإنسان هذا العصر ويُقِضُّ له مضجعا أنّه غير راض على وضعه الرّاهن ولا مرتاح في اضغط هنا للمزيدإشكالية السّعادة في مجتمعات ما بعد الثّورة..! بقلم الكاتب فتحي جوعو من تونس.

اغتيال القمررثاء المناضل الراحل شكري بلعيد بقلم الشاعر عبدالستار العبروقي من تونس.

ما الذي يحدث في بلديمن يسوس البلادأين حراسنا و الجنودالرصاص يجوب الشوارعو الخوف عادجحافل مسعورة كالضباعو يا حمقنا !عاد الخوف في حقاىءبناو جلابيب محشوةباللظى و الرصاصطلقة ….طلقتانطلقة غادرهجمدت نبض أيامنا اضغط هنا للمزيداغتيال القمررثاء المناضل الراحل شكري بلعيد بقلم الشاعر عبدالستار العبروقي من تونس.