مرض “التوحّد الإلكتروني”Autisme électronique بقلم الكاتب فتحي جوعو من تونس.

       يعود اوّل اختراع للهاتف الجوّال أو المحمول إلى الباحث “مارتن كوبر” المولود في مدينة شيكاغو من أصل أوكراني المتحصّل على بكالوريوس الهندسة الكهربائيّة سنة 1950وكذلك شهادة الماجستير وقد اشتغل اضغط هنا للمزيدمرض “التوحّد الإلكتروني”Autisme électronique بقلم الكاتب فتحي جوعو من تونس.

لحظة… بقلم الشاعرة منى فتحي حامد من مصر.

هو لازم أكبر عشان ابني يكبر و يحجر عليّ .. جرى إيه يا زمن من بعد غياب حنانه و وده ليّ .. من بعد ما ضاع عمري غاب عشق قلبي اضغط هنا للمزيدلحظة… بقلم الشاعرة منى فتحي حامد من مصر.

تواصل الأجيال الثقافية بقلم الشاعر سوف عبيد من تونس.

بدعوة كريمة من صديقي الشاعر الأستاذ مراد العمدوني السّاهر على برامج النشاط الثقافي في مندوبية التربية بولاية بنعروس حضرت ضمن لجنة اِختيار نصوص التلاميذ الذين سيشاركون في المنتدى الوطني لأدب اضغط هنا للمزيدتواصل الأجيال الثقافية بقلم الشاعر سوف عبيد من تونس.

كلمات بلا شفاه..! بقلم الشاعرة حنان بدران من فلسطين.

مشاركة مني وتلبية لدعوة للكتابة على صورة نشرها لنا أستاذنا ووالدنا الروحي الدكتور Ahmed Tantawyللكتابة من وحي الصورة …كتبت . ماذا بقي لي في أعيادك غير البكاء ؟الإنهاك واليأسوركض الهياكل اضغط هنا للمزيدكلمات بلا شفاه..! بقلم الشاعرة حنان بدران من فلسطين.

“أنا وأنت ” بقلم الشاعرة مريم حوامدة من فلسطين.

كنت أرسم الحلموالنجوم غافيةالقمر وحده مد يدهوأنا أبحث عن الحبكان عطر طفولتك يقتحم الأماكنأصبح حبنا جنة ونارطفولة وكِبرو حالة استثناءنحن مختلفان!لذلك أحببتك وعشقتنيكأن اللقاءات حياةكقطرات ماء تروي الوردابتعدنا! من قوة اضغط هنا للمزيد“أنا وأنت ” بقلم الشاعرة مريم حوامدة من فلسطين.

عصمت الدوسكي يتخطى الحدود المألوفة في القصيدة العربية الحرة…يغذي منتجاته بروافد جديدة عاكسا صورة المجتمع بقلم الكاتبة هندة العكرمي من تونس.

كانت القصيدة العربية عامة غير قادرة على فك الطوق عن أطر القصيدة القديمة وبنائها الفني خاصة خلال فترة الجاهلية حيث كانت القصيدة تتأثر بجنوح تيار التقليد فتأتي القصائد متشابهة إلا اضغط هنا للمزيدعصمت الدوسكي يتخطى الحدود المألوفة في القصيدة العربية الحرة…يغذي منتجاته بروافد جديدة عاكسا صورة المجتمع بقلم الكاتبة هندة العكرمي من تونس.

الحقيقة والمعاني المعرفية في المجتمع بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد من الأردن.

1شُعورُ الإنسان بالحقيقة في البُنى الاجتماعية يُمثِّل الخُطوةَ الأُولَى في طريق تحرير المعاني المعرفية من العلاقات المصلحية في المجتمع، التي تُؤَسِّس فلسفتها على أساس تفريغ الإنسان مِن إنسانيته ، وتحويله اضغط هنا للمزيدالحقيقة والمعاني المعرفية في المجتمع بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد من الأردن.

سينيّه..! بقلم الشاعر رمضان زيدان من مصر.

علامة تجارية سينيّه كان يلبس كان دوماً على الوسامة كان يحرص ظل يمضي يقوم ويجلس  يغدو ويروح ينتفض ويكتم ويبوح يشتري ويشري يستشري . يتغلغل بثنايا المطرح كثرت بصماته وثباته اضغط هنا للمزيدسينيّه..! بقلم الشاعر رمضان زيدان من مصر.

طول السفر … بقلم الشاعرة زهرة مراد من تونس.

يَطُولُ السَّفَرْوَالْحِمْلُ يَثْقُلُ أَكْثَرْوَيَخْذِلُنِي الْقَرَارُ وَالْمُسْتَقَرّْأَمْشِي وَلَا أَرَىغَيْرَ السَّمَا(ءْ) وَالسَّرَابْعَطْشَى بِلَا أَمَلٍ فِي اِرْتِوَاءٍ مِنْ شَرَابْأَحُثُّ الْخُطَى هَرَبًا مِنَ الرِّيحْيَتَلَقَّفُنِي الْهَجِيرُ وَالْحَرّْوَأَمْضِي بِقَلْبٍ مَوْجُوعٍ جَرِيحْأَنْظُرُ خَلْفِي فَلَا أَرَىسِوَى اِرْتِدَادَاتِ اللَّظَىتَدْفَعُنِي اضغط هنا للمزيدطول السفر … بقلم الشاعرة زهرة مراد من تونس.

طار البَجَع … (زجل) بقلم الشاعرة فردوس النجار من سورية.

ياعيون قلبي الـ زحلقوكْ بـْ بيرياطفل خرمشني بوجهي كتيرماكنت تِكْبَر ياحبيب القلبوما عرفت اني مْجَنِّني مْخاتيرخليك دفيان وبحضني سهارخليك دايب والتلج ينهارلوِّح بإيدك للعشق لحظاتبتشوف سبع نجوم عالزنارعم يبرموا داير اضغط هنا للمزيدطار البَجَع … (زجل) بقلم الشاعرة فردوس النجار من سورية.